فوركس Forex أُطُر تشديد جديدة FCA
فوركس Forex
أصدرت هيئة الرقابة المالية الـ FCAقرارات
تشديد فيما يخص الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شركات
الاستثمار التي تقع تحت رقابتها. نشرت الهيئة الأطر الجديدة والتي هي
بمثابة قوانين يتوجب على جميع الوسطاء الالتزام بها. والهدف من ذلك
فوركس Forex
هو
تحقيق المزيد من الوضوح بشأن تطبيق أحكام الهيئة و تطبيقها من قبل الوسطاء
الماليين الخاضعين لرقابتها.
هذا وكانت الهيئة قد أصدرت قوانين سابقة قبل 5
سنوات فيما يخص استعمال الشبكات الاجتماعية إلا أن التطور السريع لهذه
الشبكات تطلب تجديداً لهذه القوانين من قبل الـ FCA , حيث أن الهيئة تدرك
أهمية هذه الشبكات كوسيلة للتواصل بين الوسطاء الماليين وعملائهم في أنحاء
العالم. وتهدف القواعد الجديدة إلى توفير مبادئ توجيهية للاستخدام السليم
وفقا لمتطلبات الرقابة لـ FCA.
هذا وقد قال مدير قسم المتابعة من الـ السيد
تريسي ماكديرموت: “الشبكات الاجتماعية هي الآن أداة هامة لبناء جسر تواصل
بالنسبة لشركات الوساطة من حيث اتصالاتهم بالعملاء واستخدام هذه الوسيلة
للنمو والتطور. ويتوجب على هذه المواقع الاجتماعية أو وسائل الاعلان الاخرى
أن تعطي معلومات صحيحة ودقيقة للعملاء وأن تلتزم بالمبادئ المفروضة, كما
يتوجب عليهم التحلي بالمصداقية والابتعاد عن التضليل.
خلال فترة دراستنا لهذه القرارات الجديدة كنا
على تواصل دائم مع الجهات المعنية للوصول إلى دراسة واضحة تحمي جميع
الأطراف. ونؤكد بأن هذا النهج الجديد المتميز بكثير من الحذر سيكون أداة
إيجابية للوصول إلى تواصل ايجابي بين الاطراف وسيوفر مستوى عالي من الحماية
للعملاء”.
في النسخة النهائية للوثيقة الجديدة الصادرة عن
الـ FCAنستطيع متابعة النقاط المسموح بها والممنوعة موضحة مع أمثلة تشرح
كل نقطة. وهذه الحدود الجديدة والأطر تشمل المدونات والمدونات الصغيرة ,
التويتر, الفيس بوك, لينكيدن والجوجل بلاس, المنتديات , اليوتيوب, انستغرام
, فاين و النتريست.
تستطيع وسائل التواصل الاجتماعي الحالية أن
تزيد مستوى الشفافية بين الأطراف إلا انها في نفس الوقت كسلاح ذو حدين
تستطيع أن تضلل بسهولة من خلال نشاطات مالية محفوفة بالمخاطر. وببساطة تهدف
الهيئة الرقابية إلى كشف وتوضيح كل المخاطر المرتبطة بهذه الأنشطة.
تعليقات
إرسال تعليق